عاجل

اخر الاخبار اليوم ترامب: سقوط الرقة “تقدم حاسم” ونهاية تنظيم “داعش” قريبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم، أن تحرير مدينة الرقة السورية، التي كانت حصنا منيعا من حصون تنظيم “داعش”، يعد تحولا هاما في قتال التحالف الدولي ضد التنظيم.

وقال ترامب، في بيان: “بتحرير العاصمة التي زعمها التنظيم لنفسه وبتحرير أغلبية المواقع منه فإن نهاية خلافة التنظيم  باتت وشيكة”، مبشراً بالانتقال قريبا إلى “مرحلة جديدة” في سوريا، حسب تعبيره.

وأضاف أن الانتصار الذي حققته قوات سوريا الديموقراطية، تحالف الفصائل الكردية والعربية، الذي تدعمه واشنطن، ينبئ بالانتقال قريبا إلى “مرحلة جديدة” في سوريا.

مؤكدا أن المنطقة تدخل قريبا “مرحلة انتقالية وشيكة”، وشدد على ضرورة دعم قوات الأمن المحلية وتقليص مناطق العنف في سوريا والمطالبة بوضع إطار للسلم الاجتماعي “حتى لا يهدد الإرهابيون أمننا الجماعي مجددا”، كما أورد.

ووعد ترامب قائلا: “سندعم بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا المفاوضات الدبلوماسية، التي من شأنها إنهاء العنف، وتهجير اللاجئين، والعودة الآمنة للمهجرين، وترتيب مرحلة انتقال سياسي تحترم إرادة الشعب السوري”.

وكانت قوات التحالف الدولي، التي تقودها الولايات المتحدة، أعلنت الجمعة رسميا، سيطرتها على كامل مناطق المدينة.

ويدور القتال ضد “داعش” في غمار حرب أهلية أوسع، متعددة الأطراف، بين حكومة الأسد، التي تدعمها إيران، وروسيا، ومجموعة من فصائل المعارضة المسلحة، التي تدعمها دول أخرى من بينها الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الجمعة، إن الجيش الفرنسي سيواصل محاربة “داعش” في سوريا، ولكنه قال إن سقوط معقل التنظيم في الرقة لا بد وأن يؤدي إلى نظام سياسي يشمل الجميع لإعادة الاستقرار.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: ترامب: سقوط الرقة “تقدم حاسم” ونهاية تنظيم “داعش” قريبة

المصدر : وئام اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق