عاجل

اخبار اليمن اليوم صحيفة امريكية تفجر مفاجآة مدوية غير متوقعة الحشد الشعبي العراقي يصل اليمن للقتال الى جانب الحوثيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحيفة امريكية تفجر مفاجآة مدوية غير متوقعة الحشد الشعبي العراقي يصل اليمن للقتال الى جانب الحوثيين

كشفت صحيفة "فاينانشال تايمز" الأميركية أن بعض عروض التجنيد التي ينشرها الحشد الشعبي في العراق لجلب مقاتلين أجانب للدفاع عن نظام الأسد في سوريا تمتد الآن إلى اليمن حيث يوجد المتمردون الحوثيون الذين تربطهم علاقات بإيران ويقاتلون القوات الموالية للحكومة الشرعية.

كما نقلت الصحيفة عن سكان مدينة البصرة العراقية أن الدوافع الاقتصادية تجاوزت العوامل الإيديولوجية بالنسبة للمجندين العراقيين خاصة حيث تجاوزت الرواتب أكثر من ألف وثلاثمئة دولار لمدة نحو خمسين يوماً في سوريا.

هذا وبدأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالترويج لما وصفه بالآلية الإصلاحية لتطبيق قانون شرعنة ميليشيا الحشد، وفي هذا الإطار، سلّم وفد من التيار الصدري الأحد الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري ورقة إصلاحية لتنظيم عمل الميليشيات وارتباطاتها وتصنيفاتها العسكرية.

 

وتهدف هذه الورقة، وفقاً للتيار الصدري، إلى تجاوز كل المعوقات التي يمكن أن تعترض الأهداف التي تشكلت من أجلها ميليشيات الحشد.

من جانب آخر دعا المرشد الإيراني علي خامنئي إلى تعزيز التواجد الإيراني في المياه الدولية عبر إنشاء قواعد بحرية إيرانية في دول إقليمية مثل اليمن وسوريا على اعتبار أن هذه الخطوة سترفع من نفوذ بلاده.

وفي نفس السياق أكد اللواء محمد باقري حاجة بلاده إلى قواعد بحرية خارج حدودهم ولم لا مستقبلا على جزر أو قواعد عائمة في السواحل اليمنية والسورية، هذا ولا تنفك محطات إيرانية تروج لإعلانات بهذا الصدد.

 

 

المصدر: العربية نت

 

 

المصدر : الحياد اليمن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق