عاجل

اخبار المغرب اليوم : برلمانيون يحتجون على سوء برمجة مناقشة مشروع قانون المالية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

احتج عدد من النواب على قرار مكتب مجلس النواب القاضي ببرمجة مناقشة الميزانيات الفرعية للقطاعات الحكومية بالموازاة مع بداية المناقشة العامة التي تجري داخل لجنة المالية بخصوص مشروع قانون المالية.
وطالب كل من نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وإدريس الازمي الادريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية بذات المجلس، بالتصدي لما وصفها مضيان “بالبدعة” التي أصبح يشهدها البرلمان خلال الولايتين البرلمانيتين الحالية والسابقة.
وقال مضيان، الذي تناول نقطة نظام قبل بداية المناقشة العامة لمسروع قانون المالية لسنة 2018 داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، إنه من غير المعقول أن يتم حرمان عدد من البرلمانيين من حضور المناقشة العامة التي تشهدها اللجان الدائمة بالمجلس لمناقشة الميزانيات القطاعية بالنظر لبرمجة المناقشة في زمن واحد.
وأعلن الازمي الادريسي بدوره عن مساندة مضيان في هذه الملاحظة، مؤكدا أنه من غير المعقول أن تستمر البرمجة في نفس التوقيت|
وأفاد الازمي بذات الاجتماع أن مكتب فريقه وجه ممثليه بمكتب مجلس النواب بضرورة مناقشة هذا الموضوع في أقرب وقت ووضع حد له.
عبد الله بووانو، بصفته رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بدوره، ساند مضيان والازمي، وتعهد بإيصال رسالة الاحتجاج التي عبر عنها فريقين من مجلس النواب إلى رئيس المجلس، الحبيب المالكي.
وقال بووانو إنه كان المطلوب أن يتم اتخاذ القرار امس لإلغاء البرمجة المحددة اليوم.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : برلمانيون يحتجون على سوء برمجة مناقشة مشروع قانون المالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق