عاجل

اخبار الامارات اليوم - التربية ترحل دروساً من مقررات الصفوف 9 - 12 للفصل الدراسي الثاني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجهت وزاره التربية و التعليم بإجراء تعديلات على المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول، للصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، وذلك من خلال ترحيل عدد من الدروس المقرر تدريسها في الفصل الدراسي الأول إلى الفصل الدراسي الثاني، لافتة إلى أن مقررات الفصل الثاني سيتم تعميمها في وقت لاحق.

وأصدرت الوزارة تعميماً بهذا الخصوص إلى مديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية ومراكز التعليم المستمر، ويحدد التعميم الدروس المستهدف ترحيلها إلى الفصل الدراسي الثاني، مطالبةً مديري النطاق بمتابعة تنفيذ ترحيل الدروس.

وحددت الوزارة الدروس المقرر ترحيلها وفقاً للصف الدراسي، إذ خصصت للصف التاسع مجموعة دروس هي درس حجة الوداع ووفاة النبي عليه الصلاة والسلام، ودرس الإيمان فضل من الله تعالى، إضافة إلى درس للمجتمع رجاله ونساؤه، ولم ترحل سوى درس واحد من مقررات الصف العاشر وهو درس صاحب الجنتين، وكذك درس واحد من مقررات الصف الحادي عشر وهو درس الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم.

وحددت الوزارة لطلبة الصف الثاني عشر درسان فقط من دروس الفصل الأول لترحيلهما لمقررات الفصل الدراس الثاني وهم درس الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله من الوحدة الثانية ودرس التواصل الاجتماعي سلوك وآداب من الوحدة الثالثة.
 
وكانت الوزارة ذكرت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصفوف الدراسية من التاسع وحتى الحادي عشر ستبدأ في 4 من 12 ديسمبر المقبل حتى  من الشهر نفسه، على أن تعلن النتائج بتاريخ 15 يناير المقبل، ووفقاً للمواعيد المعتمدة من الوزارة ستطبق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني عشر في الفترة من 4 إلى 14 ديسمبر المقبل، على أن تعلن النتائج وإصدار التقارير الكترونياً بتاريخ  يناير 15.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - التربية ترحل دروساً من مقررات الصفوف 9 - 12 للفصل الدراسي الثاني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق