اخر اخبار اليمن - انحسار عدد المصابين بمرض الكوليرا في اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن - انحسار عدد المصابين بمرض الكوليرا في اليمن

اليمن - أعلنت منظمة «أطباء بلا حدود» عزمها إغلاق غالبية مراكز علاج الكوليرا التابعة لها في اليمن وخفض طاقتها التشغيلية، بعد انخفاض عدد حالات المرض المسجلة في مراكزها بنسبة 95 في المائة.
وكشفت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي أمس (الإثنين)، عن تراجع عدد الحالات المسجلة في مراكز علاج الكوليرا التابعة لها في اليمن، من 11 ألفا و139 حالة في الأسبوع الثالث من حزيران (يونيو) الماضي في ذروة تفشي الوباء، إلى 567 حالة في الأسبوع الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.
ووفق البيان «لم يحتج سوى تسعة في المائة من المرضى المقبولين في مراكز المنظمة الأسبوع الماضي إلى البقاء في المستشفى، كما أن عدداً محدوداً من المرضى ظهرت عليهم أعراض المرض، من الإسهال الحاد مع قيء أو من دونه، أما الحالات المتبقية فيُعتقد أنها ناجمة عن أسباب مرضية أخرى، ما سيدفع بالمنظمة إلى إغلاق غالبية مراكز العلاج التابعة لها، أو خفض طاقتها التشغيلية».
وقال رئيس بعثة «أطباء بلا حدود» في اليمن غسان أبو شعر: «في بعض المناطق مثل خمِر، حيث أجريت فحوص مخبرية، لم يتم تسجيل أي حالة إيجابية منذ مطلع أيلول (سبتمبر) الماضي»، مؤكداً أن «تفشي الكوليرا لم ينته بعد، لكنه لم يعد يشكل الأولوية الطبية بالنسبة إلينا في اليمن، إلا أن ذلك ينبغي أن لا يلغي الوضع الصحي المروّع لملايين اليمنيين غير القادرين على الحصول على الرعاية الصحية الأساسية».
واستقبلت «أطباء بلا حدود» منذ بداية تفشي الوباء أكثر من 103 آلاف مريض في مراكزها البالغ عددها 37، وكانت توزع التعويضات المالية على 685 عاملا صحيا إضافيا لعلاج المرضى.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - انحسار عدد المصابين بمرض الكوليرا في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق