عاجل

اخبار المغرب اليوم : شهادة صادمة: المقدمين سجلونا للحصول على الدقيق..ومات توأم أمامي!- فيديو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهادات مؤلمة لحادث التدافع أثناء تقديم المؤونة بنواحي إقليم الصويرة، استقاها “اليوم 24” من الأسر المكلومة، من قلب مستودع الأموات بمستشفى المدينة، إنهم أسر
نساء قرويات أردن الحصول على دقيق، فانتهى بهم الأمر في ثلاجة الموتى، فوُضعن صباح اليوم في توابيت وسط حزن وألم، لفراق 15 شهيدة أعمارهن تتراوح بين 32 و80 سنة، تركن 46 يتيما، أغلبهن متزوجات ومنهن الأرملة والمطلقة والعازبة.

وكشفت شهادات أمهات وأخوات الضحايا، عن أن عمليات تقديم المؤونة التي تنظم سنويا ولخامس مرة، تنظم تحت إشراف أعوان السلطة المحلية.

وتقول إحدى المكلومات، إن الأسر التي جاءت طلب منها المقدمون والشيوخ أسماءهم للتسجيل في لوائح خاصة، قصد الاستفادة من المؤونة التي يوزعها أحد أبناء المنطقة، والذي دأب سنويا على جلب التمويل المالي من محسنين بالدار البيضاء أساسا.

وأكدت والدة ضحية أخرى، أنه منذ السنة الأولى التي تم فيها في تسجيل أسماء المستفيدين توصلت الأسر بكناش، يخول لهم الاستفادة السنوية من المؤونة التي يقدمها المحسن.

بينما تقول أخرى والدموع تنهمر من عينيها، إن حادث التدافع ليس بالأمر الجديد، وكشفت عن وفاة طفلتين أثناء توزيع المؤونة في السنة الماضية.
حالات الوفاة خلال عمليات سابقة لتوزيع المؤونة، لم يتسن للموقع التأكد منها، بينما استبعد سائق سيارة إسعاف أن تكون عمليات التوزيع شهدت وفيات خلال السنوات الماضية.
وكان مثيرا للانتباه أن ضحايا التدافع لهذا العام، أتين من مناطق متباعدة بالإقليم، تفصل بينها وبين مركز الجماعة الذي شهد الحادث عشرات الكلمترات، تتجاوز أحيانا 100 كلم، وقال أحد سكان المنطقة إن هناك من النساء من باتت في المركز ليلة وقوع الحادث، ومنهن من وصلت في الثانية والثالثة ليلا.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : شهادة صادمة: المقدمين سجلونا للحصول على الدقيق..ومات توأم أمامي!- فيديو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم 24


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق