اخبار اليمن تفاصيل تشكيل قوة عسكرية بتدريب اماراتي في صنعاء ومخاوف الحوثيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

قال مصدر مسؤول في المكتب الإعلامي لأحزاب التكتل المناهضة للعدوان، الذي يقوده الحوثيون، إن نجل شقيق الرئيس السابق صالح يعمل على تشكيل قوات تحت مسمى”النخبة الصنعانية” على غرار القوات المنتشرة في محافظات تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية وتمولها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال المصدر الإعلامي ،أن الشعب يعرف جيدا من يحاول مؤخرا العمل على تشكيل ميليشيا ما يمكن تسميته بـ “النخبة الصنعانية” بالتنسيق مع الإمارات بقيادة المدعو طارق، وذلك على غرار ما يسمى بالنخبة الشبوانية، والنخبة المأربية.

 

وفي سياق التصريح، اتهم المصدر صالح وأسرته وقيادات حزبه بالتواطؤ مع دولة الإمارات وفتح علاقات وثيقة معها .

 

ولم تخف جماعة الحوثي شكوكها ومخاوفها من حقيقة تلك القوات التي بدأ طارق مهمة تدريبها بشكل مكثف منذ أشهر في أحد معسكرات صالح جنوب العاصمة (معسكر الملصي)، وخاصة في مجال القنص، ليتخرج منذ ذلك الحين آلاف من المقاتلين المدربين بعناية فائقة لتنفيذ مهام غامضة بحسب ما تشير اليه عدد من التقارير.

 

وفيما كانت أصوات تابعة للحوثي قد اتهمت في وقت سابق علي صالح بتشكيل قوات لتنفيذ عمليات اغتيال واسعة في حق خصومه الحوثيين إن حدث صدام بين الطرفين، دفعت المليشيا مؤخراً بما تسمى بالأحزاب المناهضة للعدوان، الى توجيه التهم للرئيس السابق ونجل شقيقه بتشكيل قوات خاصة بتمويل وتدريب إماراتي.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : يمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق