عاجل

اخبار السعودية اليوم - وزيرة يمنية للعالم: أنقذوا أطفالنا من الحوثيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت أن المليشيا تدرّس مناهج العنف والكراهية

دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية الدكتورة ابتهاج الكمال، المنظمات الدولية الخاصة بحماية الأطفال، الى الاهتمام بأطفال اليمن وتكثيف برامج الحماية والتأهيل في ظل ما يمارس من عنف وقتل وتجنيد وتشريد بحقهم من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقالت "الكمال" بمناسبة اليوم العالمي للطفل: الطفل اليمني يمر بظروف قاهرة وبالغة الصعوبة خصوصاً في المحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأضافت: وضع الأطفال والطفولة في اليمن ينذر بالكارثة جراء ارتفاع عدد الأطفال المجندين وتسريب الكثير منهم من التعليم بسبب اغلاق المدارس من قبل المليشيا واستخدامها ثكنات عسكرية.

وأردفت: المليشيا تدرّس الأطفال مناهج تدعو الى العنف والكراهية والعنصرية بالمخالفة لكافة القوانين المتعلقة بحقوق الطفل.

وتابعت: مليشيا الحوثي انتهكت كافة القوانين الخاصة بحقوق الطفل وتسببت في مقتل مئات الأطفال وفرضت التجنيد الاجباري للأطفال، رغم أن كافة القوانين الدولية تجرم استهداف الأطفال في الصراعات والنزاعات.

وطالبت الوزيرة اليمنية بضرورة تحييد الأطفال وعدم استخدامهم في التجيند واعادتهم الى للمدارس لتلقي العلم.

وعبرت عن قلقها إزاء استمرار مليشيا الحوثي و صالح باستهداف الأطفال.

ودعت المنظمات المهتمة بحقوق الطفل الى إنقاذ أطفال اليمن.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - وزيرة يمنية للعالم: أنقذوا أطفالنا من الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق