إدانات واسعة لمجزرة الروضة على المنصات الاجتماعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – سكاي نيوز:

أثار الاعتداء الإرهابي على مسجد الروضة في سيناء، يوم الجمعة، موجة تعاطف واسعة مع الضحايا وأقاربهم على منصات التواصل الاجتماعي، وأدان المتضامنون الهجوم الذي أوقع أكثر من مئتي قتيل.

وحل وسما (هاشتاغ) “العريش” و”سيناء” بين الوسوم الأكثر تداولا في موقع “تويتر”، فيما غير مستخدمون لفيسبوك صور بروفايلاتهم ووشحوها بالعلم المصري إعرابا عن وقوفهم إلى جانب الضحايا.

وتداول مستنكرو الاعتداء، عبارات من قبيل “صلوا لأجل مصر”، وقال عدد منهم إن هجوم بئر العبد يؤكد بعد الإرهابيين عن الدين، على اعتبار أن المسلمين أنفسهم لم يسلموا من الأذى.

وغرد رئيس الوزراء الفرنسي السابق، مانويل فالس “ثمة صعوبة في إيجاد كلمات إزاء عدد الضحايا الذي سقط، نحن إلى جانب مصر، أكثر من أي وقت مضى”.

وكتب كلود ديموجان، وهو مغرد على تويتر “على المرء أن يكون ذا نية سيئة حتى يصدق أن هؤلاء المرتزقة يرتكبون هذه الفظاعات من منطلق ديني”.

وهاجم مسلحون مسجدا في قرية الروضة التي تبعد نحو 40 كيلومترا غرب مدينة العريش، شمالي سيناء، وأمطروا المصلين أثناء صلاة الجمعة بوابل من الرصاص بعد تفجير عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل 235 شخصا على الأقل في أسوأ حادث إرهابي تشهده مصر.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر إدانات واسعة لمجزرة الروضة على المنصات الاجتماعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق