عاجل اليمن : ضربات موجعة لمواقع الميليشيات في محيط صنعاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

شهدت جبهات الميليشيات الانقلابية في مديرية نهم بمحيط العاصمة اليمنية صنعاء انهياراً كبيراً في صفوف مقاتليهم بعد تلقيهم ضربات موجعة من قوات الجيش ومقاتلات التحالف، خلفت عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات.
وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فق، أكدت مصادر ميدانية في مديرية نهم، أن قوات الجيش تقوم بعمليات ملاحقة لعناصر الميليشيات في جبهات عدة بعد انهيار صفوفها أمام ضربات الجيش ومقاتلات التحالف، مشيرة إلى أن مناطق المدفون وبران ومحيط جبال يام مناطق مطاردة لعناصر الميليشيات التي ليس لها خيار إلا الاستسلام أو الموت.
وكانت قبائل نهم ومحيط العاصمة رفضت خلال اليومين الماضيين دعم ومساندة عناصر الميليشيات الانقلابية الفارة من جبهات نهم، واستمرار دعمهم بالمقاتلين أو حتى استقبالهم كلاجئين، أو توفير الحماية لهم أثناء فرارهم باتجاه صنعاء.

إلى ذلك، أكدت المصادر تمكن قوات الجيش من السيطرة على مناطق عدة في محيط وادي ملح، وتقدمت في محيط منطقة ضبوعة وسلسلة جبال يام ومنطقة العظيمة بعد معارك عنيفة أدت إلى انهيار الميليشيات في تلك المناطق بعد تكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، فيما واصلت قصفها لمناطق المجاوحة بني بارق وبران محققة إصابات مباشرة.

من جانبها، قصفت مقاتلات التحالف تجمعات الميليشيات ومواقعهم في مفرق غولة الحنشات الواقع بين مديريتي أرحب ونهم، تمهيداً لتقدم الجيش نحو أرحب المطوقة من جهتين.

وقالت المصادر إن مقاتلات التحالف تمكنت في غارة نوعية من تدمير جرافة وآليات عسكرية للميليشيات في منطقة «عريشة» المحاذية لنقيل بن غيلان بمديرية نهم، أثناء شقها طريقاً نحو منطقة مرتفعة لاتخاذه موقعاً عسكرياً جديداً، ما أدى إلى مصرع وإصابة أكثر من 24 عنصراً منهم.

كما تمكنت مقاتلات التحالف من استهداف معسكر تدريبي سري للميليشيات يسمى «انجر» في منطقة وادي ظهر التابعة لمديرية همدان الواقعة شمال العاصمة، أدت إلى سقوط 70 من عناصرهم بين قتيل وجريح.

وأشارت المصادر إلى أن من بني القتلى خبراء إيرانيين في صنع وتركيب الصواريخ الباليستية، وقيادات بارزة في صفوف الميليشيات بينهم القيادي البارز إسماعيل الشامي، وأحمد حسين المسعودي، وعبدالعظيم شريف المراني، وعبده جابر البكيلي، وحميد علي قاسم المراني، ويحيى جارالله أبوصادق المراني، وقيادي آخر يدعى يوسف ينتمي إلى منطقة مران بصعدة إلى جانب القيادي الميداني مبارك حسين الغمري.

وكانت العاصمة شهدت اغتيال القيادي الحوثي وعضو ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة لهم، عمار عاطف المكنى «أبوسويد» مشرف محافظة ذمار والمنتمي لمديرية ضوران أنس، أثناء خروجه من مطعم في منطقة حدة جنوب العاصمة على يد مسلحين مجهولين أطلقوا عليه وابلاً من الرصاص ولاذوا بالفرار. 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اليمن : ضربات موجعة لمواقع الميليشيات في محيط صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق