عاجل

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 25/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النقل: 8 مليارات جنيه لتحديث إشارات السكة الحديد من بنى سويف حتى نجع حمادى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 25/11/2017 :


سوهاج محمود مقبول

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الزيارة لسوهاج وأسيوط لم تكن قاصرة فقط على الطرق والكبارى، بل شملت أيضا السكة الحديد، للاطمئنان على تراك السكة الحديد والإشارات، لأننا نقوم بتنفيذ مشروع قومى كبير باسم مشروع تحديث إشارات السكة الحديد، وهذا المشروع تكلف مبالغ كبيرة جدا، خاصة أن اعتماد المواطنين فى تنقلهم وفى نقل بضائعهم على السكة الحديد.

وأضاف عرفات لـ "اليوم السابع"، أن مشروع التحديث يبدأ من بنى سويف حتى نجع حمادى بتكلفه 160 مليون دولار، بما يعادل 8 مليارات جنيه، وهو خاص بتحديث الإشارات فقط، بخلاف تحديث القطارات والجرارات وتغيير قضبان السكة الحديد.

وأوضح عرفات، أن مشروع محور طما العلوى على النيل يشمل مرحلتين هما المرحلة الأولى من محور طما بإجمالى طول 6.8 كم وعرض 21 متر وبتكلفة تبلغ 412 مليون جنيه ونسبة تنفيذ 88 %، ومن المقرر انتهاء الأعمال بداية مارس 2018، والمرحلة الثانية من كوبرى طما بإجمالى طول 16.5 كم وعرض 21 متر وبتكلفة تبلغ 300 مليون جنيه.

واستكمل وزير النقل تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن هناك مشروع كبير سيتم تنفيذه خلال المرحلة القادمة تم إسناده لـ 5 شركات، وهو تطوير طريق "سوهاج – أسيوط" الزراعى، حيث أن هذا الطريق كان يُطلق عليه طريق الموت، نظرا لكثرة الحوادث عليه، وأن عملية التطوير سوف تقلل وقوع الحوادث، وتحافظ على الأرواح.

بدوره، أكد اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، سعى الهيئة لحل أى مشاكل تواجه مشروع محور طما على النيل، وأن التنفيذ وصل إلى 88%، لافتا إلى أن المحور سوف يُسهّل الحركة من الشرق إلى الغرب، وقمنا بأعمال نزع ملكية أراضى، وفى شهر مارس القادم سوف يتم الانتهاء من المرحلة الأولى، والتى وصلت تكلفتها إلى حوالى 412 مليون جنيه.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 25/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 25/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النقل: 8 مليارات جنيه لتحديث إشارات السكة الحديد من بنى سويف حتى نجع حمادى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق