عاجل

عاجل اليمن : مقتل 3جنود من حراسة منزل أحد أقارب صالح في صنعاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قتل ثلاثة جنود امس الخميس إثر هجوم للحوثيين على منزل قريب للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء.

ونقل موقع "المؤتمر نت" الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح، عن مصدر مسؤول في الحزب، انه وبعد تشكيل لجنة مشتركة للوصول إلى تهدئة شاملة " فوجئنا بهجوم مسلح من قوات تابعة لأنصار الله (الحوثيين) واستهداف الحراسات الخاصة بمنزل العميد طارق محمد صالح مما ادى الى استشهاد ثلاثة وجرح ثلاثة آخرين.

وطارق هو نجل شقيق صالح، ويقود القوات التابعة لعمه.

وأضاف المصدر في الحزب " بناء على هذه التطورات الخطيرة والتي حدثت في ظل الاتفاق على التهدئة فنحن نحمل انصار الله كامل المسئولية مؤكدين التزامنا بوقف اطلاق النار.ولجنة الوساطة والتهدئة المشكلة من الطرفين، وهذا الحادث يؤكد ان هناك من لا يريد الوصول للتهدئة ".

وفي السياق ذاته، قال شهود عيان لوكالة أنباء (شينخوا) إن اشتباكات تجددت اليوم في محيط منزل طارق صالح في منطقة الحي السياسي بصنعاء.

وأضاف هؤلاء إن الاشتباكات المتقطعة امتدت إلى منطقة المصباحي ومحيط مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر في حي "حدة السكني" ومناطق أخرى بالعاصمة.

ويوم أمس (الأربعاء) قتل اربعة من قوات صالح واثنين من الحوثيين إثر اشتباكات اندلعت بينهم في محيط "جامع الصالح" بصنعاء ومنزل العميد طارق صالح بالعاصمة صنعاء.

وتدخلت عقبها وساطات واوقفت اطلاق النار بين الجانبين مساء الامس.

وما تزال الأوضاع متوترة في صنعاء وسط انتشار كثيف للحوثيين وقوات صالح في أرجاء العاصمة.
ويسيطر الحوثيون والقوات الموالية لصالح على العاصمة صنعاء ومحافظات عدة في الشمال اليمني، ويخوضون حربا ضد القوات الحكومية في عدد من المحافظات.  

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اليمن : مقتل 3جنود من حراسة منزل أحد أقارب صالح في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق