اخبار السعودية اليوم - مرمى نفايات عسير .. مصير صاروخ أطلقه الحوثيون مساء أمس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فرحة "الانقلابيين" على مواقع التواصل لم تستمر سوى ثوانٍ معدودة

نجحت قوات الدفاع الجوي السعودي؛ ممثلة في وحدة الباتريوت، في اعتراض صاروخ معادٍ أطلقه الحوثيون على عسير من الأراضي اليمنية في الساعة الثامنة مساء أمس.. وبدأ عددٌ من الجهات الأمنية بفحصه وتجميع بقاياه؛ حيث تمّ إسقاطه بمرمى النفايات.

ولم تمر ثوانٍ عدة فقط على فرحة الحوثيين وأنصار المخلوع بإطلاق الصاروخ، قبل أن تدمّره القوات السعودية وتفسد "الاحتفالات المزيّفة" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر لـ "سبق": الصاروخ من نوع سكود (روسي الصُنع) وتمّ تجميعه من قِبل الميلشيات الحوثية, وتمتلك المملكة مضادّات لهذا النوع وجعلت هذه الصواريخ "سكراب" في العمليات التي نفذتها كافة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف إعادة الشرعية لليمن العقيد ركن تركي المالكي: في تمام الساعة (20:20) من مساء أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، وكان يستهدف مدينة خميس مشيط، وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أيّ خسائر.

وأضاف: الأسلحة الباليستية من قِبل المنظمات الإرهابية، ومنها الميليشيات الحوثية المسلحة، تمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وإطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وأكد "التحالف" أن استمرار الميليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على تواصل تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل المخالفة للقرار 2216.

وعبّر أهالي عسير عن طمأنينتهم بعد أن أظهر منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي براعتهم في التصدّي للصواريخ الباليستية من نوع "سكود"، حيث رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة أهدافاً معادية موجّهة في السابق نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وتمّ تحديد اتجاهاتها وتدميرها.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مرمى نفايات عسير .. مصير صاروخ أطلقه الحوثيون مساء أمس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق