عاجل

اخبار اليمن : باحث عدني يزيح اللثام عن حقائق تاريخية مغيبة : هل تواطأت الجبهة القومية مع بريطانيا؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 01 ديسمبر 2017 01:45 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أزاح باحث تاريخي بارز من عدن اللثام عن وثائق تاريخية ربما تعيد كتابة التاريخ في جنوب اليمن بشكل جديد ومغاير.

والباحث هو بلال غلام حسين وهو احد ابرز الباحثين والمهتمين بتاريخ مدينة عدن .

ويوم الخميس أزاح "غلام" اللثام عن وثائق تاريخية اطلع عليها في المكتبة البريطانية الكبرى بلندن بعد إتاحة السلطات البريطانية إمكانية الاطلاع عليها .

وبين الوثائق مؤلفات وكتب ووثائق تتحدث عن الفترة التي سبقت انسحاب بريطانيا عن عدن .

ويتضمن ماتم الكشف عنه حقائق مذهلة بينها مؤلفات سياسية ووثائق تؤكد ان بريطانيا سلمت جنوب اليمن قبل انسحابها إلى الجبهة القومية مقابل القضاء رابطة الجنوب العربي وجبهة تحرير الجنوب المحتل .

وأشارت الوثائق إلى ان بريطانيا سمحت لأعضاء الجبهة القومية بالتزود ببطائق تسهل لهم المرور بالمناطق التي تسيطر عليها القوات البريطانية آنذاك.

وتوضح الوثائق ان بريطانيا زودت أعضاء الجبهة القومية بأجهزة لاسلكي لأعضائها للتواصل فيما بينهم .

ومن شأن هذه الوثائق ان تعزز أطروحات سياسية سابقة نشرت على نطاق ضيق خلال عقود تؤكد ان بريطانيا سلمت الجنوب إلى الجبهة القومية مقابل طحن القوى السياسية الأخرى .

وعلق غلام على هذه الوثائق بالقول :" أن من لا يقرأ التاريخ ويسقطه على واقعه اليوم سيظل أسير التأزلف .. في هذه القصاصة من كتاب الأستاذ عبدالله الجابري (الجنوب العربي في سنوات الشدة) يضع أمامنا ما حصل بالأمس بعد أن سقطت عدن وما يحصل لها اليوم بعد السقوط المدوي لها ولازلنا ننتظر خروج المغلوب ومن سيكون المنتصر في هذه المعادلة الصعبة.

 أليس كل ما تقرأوه في هذه القصاصة هو ما يحدث اليوم تماماً على أرض الواقع وبدقة متناهية..؟!! الم نقل بأن التاريخ يعيد نفسه..؟!! حتى صحفيو الأمس لعبوا نفس الدور الذي يلعبوه صحفيو اليوم كما أشار اليهم المنشور, وقالك حرية واستقلال..!!

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : باحث عدني يزيح اللثام عن حقائق تاريخية مغيبة : هل تواطأت الجبهة القومية مع بريطانيا؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق