عاجل

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 1/12/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 1/12/2017 :


الشرقية- فتحية الديب

نظم العشرات من أبناء مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، بعد صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة، خرجت من مسجد الكويتية، إلى ميدان باتا.

شارك فيها عارف عبد المجيد، رئيس مجلس ومدينة بلبيس والأنبا بشيوى راعى كنيسة مارى جرجس، بلبيس، وعدد من رجال الدين المسيحى ورجال الأوقاف بالمدينة، وشارك فيها أيضا صلاح شويخ وكيل وزارة الطرق والكبارى، والطبيب أحمد شاهين، وسليمان الزير مدير إدارة بلبيس التعليمية، وعدد من العمد والمشايخ، بالقرى المجاورة للمدينة، وعدد كبير من أبناء مدينة بلبيس، وذلك تضامنا مع أسر شهداء، حادث مسجد الروضة.

وردد المشاركون فى المسيرة هتافات  عديدة منها" تحيا مصر" ولا للإرهاب، ومسلم مسيحى معا ضد الإرهاب، وانضم للمسيرة عدد كبير من الشباب.

ومن جانب آخر، توافد العشرات من أهالى مركز الحسينية بالشرقية، على ساحة الشيخ عيد جرى، بقرية جزيرة سعود، التى قدمت عدد من أبنائها شهداء فى حادث مجزرة مسجد الروضة بالعريش الذى من بينهم مؤذن المسجد وشقيقه وأحفاد الشيخ جرير، لأداء صلاة الجمعة، ذلك وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات أمن الشرقية، وأدى العشرات من الأهالى، صلاة الجمعة داخل المسجد، ذلك وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات أمن الشرقية .

كما تقدم الصفوف عدد كبير من القيادات الشعيبة والتنفيذية ، وأعضاء مجلس النواب، وأكد خطيب المسجد، أن المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه"، وأنه لا يحل إيذاء المسلم أو سفك دمه بغير إذن شرعى ولا التسبب فى ذلك.

وأكد الأهالى أن تواجدهم اليوم، للتضامن مع القرية، وللتأكيد أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثنينهم عن الإقبال على المساجد وأداء الصلوات الخمس بها، وأن هذه العمليات الإجرامية الإرهابية التى تستهدف زعزعة أمن البلاد لن تنال من عزيمة الشعب المصرى.

يذكر أن قرية جزيرة سعود بها ساحة العارف الشيخ عيد أبو جرير، هو أحد الطرق الصوفية والتى لها أكثر من 65 مسجدا على مستوى الجمهورية، بينهم مسجد قرية بئر العبد، الذى شهد مجزرة الأسبوع الماضى، راح فيها 305 شهداء على الأقل، ومن أبناء سعود الشيخ فتحى الطنانى مؤذن المسجد، وشقيقه رضا سكرتير الوحدة المحلية بئر العبد، والشيخ محمد رزيق خطيب المسجد والذى نجا من الحادث.

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (1)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (2)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (3)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (4)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (5)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (6)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (7)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (8)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (9)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (10)
 

 

صور مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة (11)
 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 1/12/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 1/12/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مسيرة حاشدة لمسلمى وأقباط بلبيس تضامنا مع أسر شهداء الروضة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق