عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 1/12/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النائبة هبة هجرس: إقرار قانون حقوق ذوى الإعاقة يتزامن مع إعلان 2018 عام لهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 1/12/2017 :


كتب محمد صبحى

أكدت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة ومقدمة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة المقرر مناقشته بالجلسة العامة للبرلمان يوم الأحد المقبل لإقراره أن القانون بما يتضمنه من إقرار حقوق فى مجالات الصحة والانتقال والمعاشات والتعليم والسكن والتوظيف يمثل أهمية قصوى لنصف الشعب المصرى تقريبا، فالأشخاص ذوى الإعاقة الذين بلغ تعدادهم فى التعداد العام الأخير 13.2% من جموع الشعب المصرى بحسب ما أعلنه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء لهم أب وأم واخوة أن كانوا صغار و زوجة أو زوج وابن وابنه أن كانوا متزوجين وهو ما يعنى أن أربع اضعاف تعدادهم مهتمين ويعنيهم القانون بدرجة قصوى ويتطلعون لإقراره.

 

وأوضحت هبة هجرس فى بيان لها منذ قليل ان توقيت نظر القانون يأتى  متزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة وهى مصادفة تؤكد أن مصر تسير فى الطريق الصحيح عالميا  نحو إقرار حقوق أبناء هذة الشريحة وتضع نفسها فى مكانه متقدمة بين جميع دول العالم فى تقنين حقوق هذه الشريحة بعد أن صدقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وتضمن دستورها 2014 العظيم مواد تقر هذه الحقوق.

 

وأشارت النائبة الدكتورة هبة هجرس إلى أن إقرار مجلس النواب للقانون ياتى أيضا استهلالا لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة ويضع الجميع فى مصر أمام مسئولياته فى سرعة الارتقاء بأبناء  هذه الشريحة التى عانت من التهميش والاهمال لعقود طويلة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 1/12/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 1/12/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النائبة هبة هجرس: إقرار قانون حقوق ذوى الإعاقة يتزامن مع إعلان 2018 عام لهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق