عاجل

اخبار السعودية اليوم لجنة المستشفيات تستنجد بـ«الصحة» لحمايتها من هيمنة شركة تأمين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل- جدة:

استنجدت لجنة المستشفيات الخاصة بالغرفة التجارية في جدة، بوزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة، لحمايتها من إحدى شركات التأمين التي وصفتها، بأنها «شبه حكومية»، وفقاً لـ”الوطن”.

وطالبت اللجنة، بعدم السماح لها بممارسة الهيمنة وشبه الاحتكار، والعبث بمقدرات الوطن وصحة المواطنين، مؤكدة أنها تهيمن على حصة كبيرة في سوق التأمين السعودي، وتسعى إلى استغلال وضعها، وفرض خصومات إضافية خارج العقود والالتزامات الموقّعة دون وجه حق.

وقالت اللجنة برئاسة الدكتور حازم درويش زقزوق، في بيان، “وردت للجنة المستشفيات بغرفة جدة شكوى من أعضائها من المستشفيات الخاصة، من ممارسات إحدى شركات التأمين، شركة شبه حكومية مهيمنة على السوق، طلبت دون وجه حق خصومات إضافية خارج العقود والالتزامات الموقعة بينها وبين المستشفيات دون مبرر أو وجه حق، إلا استغلالاً للحصة السوقية المهيمنة للشركة، الأمر الذي ترفضه اللجنة جملة وتفصيلاً”.

وأضافت، “تستغرب اللجنة قيام الشركة بهذا الطلب غير القانوني، في وقت ترتفع التكاليف التشغيلية للمستشفيات، وفِي وقت حصلت الشركة على أرباح عالية جدا واستحوذت على معظم أرباح قطاع التأمين، حسب التقارير الصادرة من سوق المال، وتهيب اللجنة بالمشرع والمنظم حماية مصالح أعضاء اللجنة، وعدم السماح لهذه الشركة أو غيرها بممارسات الهيمنة وشبه الاحتكار، والعبث بمقدرات الوطن وصحة المواطنين”.

المصدر : تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق