عاجل

اخبار اليمن اول استقالة بجامعة صنعاء احتجاجا على تعيين الدكتور " أحمد دغار " رئيسا للجامعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

اعلن اليوم البرفسور عبدالله أبوالغيث استقالته من عضوية مجلس جامعة صنعاء احتجاجا على قرارات الحوثيين الأخيرة وتعيين الدكتور احمد محمد هادي دغار رئيسا للجامعة .

وقال أبو الغيث ان الدكتور احمد دغار لا يحمل درجة الأستاذية التي تشترطها القوانين واللوائح الأكاديمية لتولي منصب رئيس جامعة صنعاء .

وأضاف " ورغم أنه كان يرأس جامعة الحديدة في مخالفة للقانون، لكن ما كنا نعتقد أن يصل الأمر لتعيين رئيس لجامعة صنعاء لا يحمل درجة الأستاذية، كونها تمثل الجامعة الأم للجامعات اليمنية، وتعد واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في الجزيرة العربية".

ومضى يقول ان السلطات المسئولة عن جامعة صنعاء - في إشارة الى سلطة الحوثيين -  قد قررت أن تعطي القوانين واللوائح إجازة مفتوحة".

وابدى استغرابه  قائلا " أن يحدث ذلك مع جامعة صنعاء، بحيث يؤتى لها برئيس من خارجها لا تنطبق عليه الشروط، رغم أن عدد الأساتذة (البروفيسورات) فيها يجعلها تتصدر ليس الجامعات اليمنية، بل ومعظم الجامعات في الجزيرة العربية".

وأشار الى  ان  الأسبوع المنصرم تم تعيين قرابة 300 دكتور ومدرس ومعيد في جامعة صنعاء اغلبهم لا تنطبق عليهم شروط التعيين ، وتم اتخاذ القرار بصورة ضاغطة من قبل الدكتور عبد الله الشامي نائب وزير التعليم العالي وهو من يدير جامعة صنعاء من خلف الستار, في ظل استسلام كامل من قبل رئيسها السابق الدكتور فوزي الصغير.

وخلص الى القول :"ستطيع القول بأننا كمجلس لجامعة صنعاء أصبحنا عاجزين عن إيقاف أي قرارات يتم اتخاذها بالمخالفة للقوانين واللوائح، وذلك يجعلني شخصيا أشعر بأن وجودي في المجلس صار مثل عدمه  في ظل اتجاه واضح لتهميش كل القوانين واللوائح، واتخاذ المزاج بديلا لها في العمل".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : يمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق