عاجل

اخبار اليمن : كتبة الزبيدي.. هل ستستوعب الجميع؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ تم إعلان المجلس الانتقالي وكل يوم يأتينا قرار يشمل العديد من الشخصيات الجنوبية في عضويته حتى ظننت أنه سيشمل الشعب الجنوبي كافة، وذكرني هذا بدعوة الزواج التي يكتبها أصحاب الزواج في أبين إذ تشمل هذه الدعوة، أهل الزوج وأعمامه وأصهاره وأالأصدقاء، حتى قال أحدهم معلقاً على مثل هذه الدعوات يسجلوا يتشرف فلان بن فلان ويسجل بعده والشعب اليمني كافة ويسلوا التعب، وهذا هو حال المجلس الانتقالي إذ شمل العديد من الشخصيات، وهذه الكثرة لن تقدم ولن تؤخر، لأن الكثرة لم تنفع صالح إذ كانوا يخرجون معه بالملايين ويوم حصحص الحق تفرقوا من حوله وتساقطوا في أحضان السيد .

لا يعني كلامي هذا أنني معارض للمجلس الانتقالي رغم ملاحظاتي على بعض السلبيات فيه ومن ضمنها هذه الكثرة في التعيينات التي أعادت لنا ما كان يفعله النظام السابق من تعيينات للوكلاء في المحافظات والوزارات وكذلك مجلس الشورى وغيرها، وقد كان ذلك كله مجرد استرضاء للشخصيات ولم يجدِ نفعاً، وهاهو مجلسنا الانتقالي الموقر يكرر نفس السيناريو .

ومن السلبيات التي يؤاخذ عليها المجلس الانتقالي أنه لم يركز على الكفاءات التي كان لها دور محوري في الساحات واعتمد على شخصيات لم تختلف عن شخصيات النطام السابق .

نستطيع القول إن تعيينات الزبيدي لشخصيات مجلسه الموقر تذكرنا بالكتبة العسكرية في الجيش فليس لها مقاييس ولا ضوابط ولم تنظر لمؤهلات ولا غيرها.

لايعني كلامي هذا أن كل الشخصيات والأسماء لم تكن تستحق التعيين بالعكس، فبعض هذه الشخصيات تستحق تعيينها في هذا المجلس.
ولكن يجب أن تتوافق الرؤى بين المجلس الانتقالي والمكونات الأخرى للحراك الجنوبي، ويجب الاستعانة بالشخصيات السياسية المجربة، بل يجب على جميع المكونات الدعوة إلى مؤتمر شامل يوحد الصف الجنوبي، ولا ننسى أن يكون هذا الحراك محيياً لكل الجنوبيين سواء في السلطة أو خارجها، داخل الوطن أو خارجه .

ويجب علينا التركيز على نقطة مهمة ومهمة جداً أبين يجب أن يكون لها موقع في هرم المجلس أعني رئاسة المجلس، ويجب تمثيلها في نصاب المجلس كمحافظة من المحافظات الست...

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : كتبة الزبيدي.. هل ستستوعب الجميع؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق