عاجل

اخبار السعودية اليوم - بالصور.. القمر العملاق ينير سماء محافظة رفحاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ظهر مقترباً من الأرض حتى بلغ أقرب نقطة لها

وثق المصور الفوتوغرافي، صالح الفريح، ليلة أمس الاثنين، صوراً لظهور القمر العملاق في سماء محافظة رفحاء، والتغيرات التي طرأت عليه.

وأوضح الفريح لـ"سبق"، أن الصور التقطت من داخل المحافظة، وبدا حجم القمر مغايراً للقمر المعتاد أضعاف المرات، وظهر مقترباً من الأرض حتى بلغ أقرب نقطة لها.

وأشار "الفريح" إلى أن إضاءة القمر كانت أشد من الإضاءة المعهودة وبدت ملامحه وتعرجاته واضحة للعيان، وهو ما دفع المصورين للتسابق على توثيق هذه اللحظة والظفر بصور نادرة للقمر الكبير.

وقالت وكالة "ناسا" الفضائية، إن الأول من شهر يناير/ كانون الثاني، سيشهد ظهور ما يسمى بـ"القمر العملاق"، المعروف بأنه أكبر حجماً وإضاءة.

وأضافت أن "القمر العملاق" يعتبر الأكبر حجماً، لأنه الأقرب إلى الأرض منذ عام 1948.

ومن الممكن أن تشاهد "القمر العملاق" من جديد في 31 يناير/ كانون الأول، إذا لم تتمكن من مشاهدته أول أيام العام الجديد 2018، ولكن في المرة الثانية سيحمل اسم "القمر العملاق الأزرق".

وسيمتاز "القمر العملاق الأزرق" بأن لونه سيميل إلى الاحمرار الدامي، وذلك لتوازي الشمس مع القمر وكوكب الأرض، ما يعني أن الأرض ستحجب أشعة الشمس، التي ستنعكس في المقابل على القمر.

وسيكون أفضل توقيت لمشاهدة "القمر العملاق" هو بعد ظهوره بشكل مباشر، عقب غروب الشمس، مع شرط أن تكون السماء صافية من دون سحب.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بالصور.. القمر العملاق ينير سماء محافظة رفحاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق