عاجل

اخبار اليمن - شبوة : وسط توتر يسود الموقف.. توجيهات رئاسية بعودة القوات التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة من شبوة الى مأرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مصدر عسكري بمحور عتق عن رفض تام للقرار الذي أصدرته هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع بتعيين قائداً جديدا لوحدة الشرطة العسكرية بمحافظة شبوة.

وأكد المصدر بأن قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد ركن /عزيز ناصر العتيقي ومدير أمن محافظة شبوة العميد ركن / عوض مسعود الدحبول؛ أعلنا موقفاً واضحا إزاء تعيين قيادة لوحدة اشرطة العسكرية بالمحافظة دون العودة إلى اللجنة الأمنية بالمحافظة لإبداء الرأي أو طلب ترشيح شخصيات عسكرية من أبناء المحافظة لإستلام قيادة قيادة وحدة الشرطة العسكرية بشبوة.

وأوضح المصدر، أن وكيل أول محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو وقائد محور عتق واللواء 30 مشاة ومدير أمن المحافظة، تواصلوا عملياتيا برئاسة الجمهورية لإبلاغهم بإحتدام الأمر وضرورة إلغاء القرار وتوابع القرار على مستوى الشارع الذي بدأ بالإحتشاد رفضاً لهذا الإجراء.
مؤكداً.. بوصول توجيهات رئاسية تقضي بالعدول عن القرار والرفع بأسماء شخصيات اخرى من أبناء المحافظة لشغر قيادة وحدة الشرطة العسكرية.. لافتاً إلى أن التوجيهات قضت ايضاً بتشكيل قوة مشتركة من الجيش والأمن ترافق موكب؛ المقدم / محمد العلي- المعين من قبل رئاسة هيئة الأركان العامة إلى المنطقة الثالثة بمحافظة مأرب او أحد الألوية العسكرية المجاورة للمنطقة وتتولى قوة أخرى مهمة المرافقة إلى مقر المنطقة.

وأشار بأن رفض قائد محور عتق-قائد اللواء 30 مشاة ومدير أمن محافظة شبوة لهذا القرار جملة وتفصيلا كان أهم أسبابة هو عدم إستشارة اللجنة الأمنية بالمحافظة التي كانت سترشح شخصية عسكرية من ابناء المحافظة جديرة بإدارة وحدة الشرطة العسكرية وتمتلك القدرة والكفاءة والخبرة لشغر هذا المنصب.

إلى ذلك إحتشد المئات من أبناء المحافظة مساء الليلة امام ديوان عام محافظة شبوة للمطالبة بإلغاء القرار أو تحمل العواقب التي ستترتب عليه، في إشارة إلى إستخدام خطوات تصعيدية قد تدفع إلى إصطتدام غير محمود.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن - شبوة : وسط توتر يسود الموقف.. توجيهات رئاسية بعودة القوات التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة من شبوة الى مأرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الحدث

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق