اخبار اليمن : حفل مهيب يقدمه ذوي الإعاقة اشعلوا المدرجات بعدن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 02 يناير 2018 01:59 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

احتفال مهيب يوم الاثنين يقدمه ذوي الإعاقة ، حيث اقام الاحتفال الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين ولأول مرة وبطريقة فريدة وجديدة ومذاق مفعم بحب الحياة والوطنية احتفل مئات من المعاقين في قاعة كلية الاداب.

وبحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية الاستاذ عوض مشبح ورئيس الهيئة الاستشارية مستشار محافظة عدن الاستاذ ابوبكر احمد علي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ/ ايوب ابوبكر ومدير اتحاد المعاقين والأستاذ /نزار جاوي المدير التنفيذي لصندوق المعاقين بعدن،والاستاذ/صالح النادري ومدير الجمعيات الاستاذ/عصام وادي مدير الجمعيات والمنسق العام للإغاثة الأستاذ / جمال بلفقيه و الأستاذ /محمد الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم لمحو الأمية وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

وكان حضور يلفت الانظار للعد كبير من منظمات المجتمع المدني وجمعيات خيرية وهذا يدل على حرص الجميع في الوقوف مع ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين والمكفوفين.

وبدأ الحفل بشكل مميز حيث بدأ بتلاوة من الذكر الحكيم وتلاها كلمات ترحيبية ومن ثم ابدعوا بفقرات فنيه متنوعه وثقافية من غناء ورقص وشعر ومسرحية وكانت الفقرات نقيه لأن الجميع الفقرات قام بها ذوي الإعاقة .

نالت الفقرات اعجاب الحاضرين وقبل الختام تم تكريم عدد من البارزين والمبدعين ذوي الإعاقة.

وتلاها تم تكريم نخبه من الناشطين في هذا المجال وهم:
تكريم الرميصاء ورئيسة جمعية المكفوفين.
تكريم مؤسسة رموز التنموية للصم للأستاذة هناء ناجي.
تكريم رئيسة جمعية التدخل المبكر ابتهال المحروق.
تكريم القاضية منى رئيسة جمعية انا وليس اعاقتي/البريقة.
تكريم جمعية المعاقين حركيا بعدن
تكريم جمعية ذوي الاحتياجات. الخاصة الاستاذة/ ليلى باشميله.
تكريم جمعية الشلل الدماغي بلحج الاستاذة نجلاء سعيد
تكريم الاستاذة إقبال قشاش رئيسة جمعية المكفوفين بلحج.


والذي نال اعجابي تكريم المبدعه إعلامياً الإعلامية البارزة رانيا الحمادي على جهودها وتغطيتها الإعلامية لذوي الإعاقة ونشاطها الإنساني فقد طرحت بصماتها في الإعلام وبصماتها في العمل الانساني .

ومع انتهاء الحفل فاضت دموع الحاضرين من توديع البراعم من المعاقين لهم و في عيون تحكي قصة الم وشغف حياة ولسان قلبهم يقول لا تنسونا .

تقرير: أ/حسين الجعدني

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : حفل مهيب يقدمه ذوي الإعاقة اشعلوا المدرجات بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق