عاجل

اخبار اليمن : العواضي : ندعو التحالف إلى تشكيل لجنة لتقييم دور الحكومة اليمنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 02 يناير 2018 02:14 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا مدير الوكالة الدولية للإعلام جمال بدر العواضي في لقاء بثته قناة الغد المشرق الاثنين دعا التحالف العربي لتشكيل لجنة لتقييم دور الحكومة اليمنية بإعتبار أن مايحدث في اليمن من قصور في الأداء الحكومي لم يعد تدخلا و شأن داخلي فالحكومة خارج البلد والجميع شركاء في هذا التحالف سياسيا وعسكريا .

واردف قائلا:" الخارجية اليمنية حتى اليوم أعمالها غائبة وفاشلة وغير مؤثرة فلم تقدم شيء يقنع العالم بضرورة قتال جماعة الحوثيين ولم تستفيد من عملية قتل صالح لتفضح الحوثيين كطرف مخيف وغير قابل بالشراكة وارهابي ".

وأعتبر الفشل الذي يحيط بأعمال الحكومة يؤكد أن الشرعية تقوم على تعزيز فشلها بأستمرار ففيها أطراف تبحث عن إطالة أمد الحرب للفائدة الشخصية وهي إشارة لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وقال أن :"الحوثيين نجحوا عبر خبراء دوليين من حزب الله وايران و اوروباء بالعمل على الملف الإنساني والحكومة اليمنية هي من أفشلت نفسها وجعلت من نفسها شماعة لتعليق الاخطاء ، فدورها كان غير فعال ولايوجد لديها برنامج حقيقي في الخارج تواجه به ادعاءات الحوثيين".

ودعا المجلس الجنوبي للسير بخطوط متوازية تنشط دور المنظمات المحلية وتفعل الانشطة المجتمعية القريية من الناس محليا جنبا للعمل السياسي .

ودعا التحالف لإدراك حقيقة اعتبرها مهمة وهي "أن هناك طرفا في الشمال قد خسر مكانته شمالا وفر خارج اليمن والآن يسعى لاستغلال التحالف لبناء قواه وليس لتحرير وطن" .

واوضح بأن خطوة تشكيل المجلس الإنتقالي ووجوده أصبحت ذات أثر كبير بعد سنوات من التعثر وصعوبة تعامل الدبلوماسيات الدولية مع قوى جنوبية موحدة.

مضيفا:" لقد تحرر الجنوب من الموميات القديمة ولديه قيادة شابه قوية مؤثره لها حضورها في الميدان وبصمتها ولها دور وهي اختيار شعبي موحد وهذا المجلس يدفع بالجميع للتعامل معه بشكل جيد".

معتبرا ماقيل انه دعوة ومبادرة من الحوثيين للمجلس قبل يومين هي ادراك واعتراف الحوثيين انفسهم بيقوة المجاس وامكاناته وتأثيره."

وعلق على قرارات الحكومة وتصرفات بعض وزراءها معلقا بشكل صريح حول ماقاله وزير الداخلية الميسري قال العواضي :" أن الميسري لم يدم طويلا باي منصب سابق واجتماعه الاخير مع نفر قليل من الأشخاص وكأنه يخاطب شعب يوضح بأنه يقتل الشراكة منذ البداية وكأن الرجل لدية مهمه خاصة فيها تحدي .
في حين العمل السياسي العسكري في اليمن عامة يتم بالشراكة الذي جاء الميسري لينسفها ".

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : العواضي : ندعو التحالف إلى تشكيل لجنة لتقييم دور الحكومة اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق