عاجل

اخبار اليمن الان الجيش يشل حركة الميلشيا في الربع الخالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صوره جوية لمحافظة الجوف
مُسند للأنباء - خاص   [ الثلاثاء, 02 يناير, 2018 02:28:00 صباحاً ]

تعيش ميلشيا الحوثي الانقلابية حالة من الانهيار الكبير في مختلف عموم جبهات الجوف شمال شرقي اليمن الحدودية مع المعقل الأم لقيادتها في محافظة صعدة، جراء تضاعف هجمات قوات الجيش الوطني.
 
وتشتد المواجهات العنيفة في المديريات الواقعة على الشريط الحدودي مع محافظة صعدة آخر معاقل ميلشيا الحوثي الانقلابية التي باتت وشيكة الانتهاء.
 
وتقترب قوات الجيش الوطني من أهم سلسلة جبلية تبدأ من مناطق ومديريات محافظة الجوف وصولا إلى العمق في محافظة صعدة، والتي يطلق عليها سلسلة جبال حام الاستراتيجية، والتي يعد السيطرة عليها أحكام القبضة على ثلاثة مديريات جديدة وأخيرة في محافظة الجوف.
 
ومن نقطة المواجهات الحالية تسير قوات الجيش الوطني بشكل أفقي وآخر عمودي باتجاهي العقبة آخر مناطق مديرية خب الشعف التي تمثل أهمية استراتيجية مع الخط الدولي مع المملكة العربية السعودية.
ويعد احكام السيطرة على محافظة الجوف بالكامل طريق لدخول القوات الحكومية نحو المعقل الأم في محافظة صعدة، وهو ما أكده مراقبون وخبراء بانه شل حركة وخطوط الإمداد الرئيسة للميلشيا عبر الصحراء المتفرقة التي يصعب مراقبتها لأتساعها الكبير، بالإضافة إلى انتقال العمليات العسكرية إلى العمق الحوثي الذي بات منهارا.

وتبعد محافظة الجوف عن العاصمة صنعاء مسافة (143 كم) وتتصل بمحافظة صعدة من الشمال، وصحراء الربع الخالي من الشرق، وأجزاء من محافظتي مأرب وصنعاء من الجنوب، محافظتي عمران وصعدة من الغرب.
 
 
 

b3121069b6.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان الجيش يشل حركة الميلشيا في الربع الخالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق