عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 2/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : عادات خاطئة تسبب أضرارًا خطيرة للأذن.. أبرزها تنظيفها من الداخل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/1/2018 :


كتبت أمل علام

إضافة تعليق

كشف الدكتور وليد منير أستاذ الأنف والأذن بكلية طب جامعة المنصورة، عن بعض المعتقدات الخاطئة التى نتبعها فى حياتنا اليومية وتسبب مضاعفات كثيرة على الأذن.. أهمها:

 

أولاً: بعض الناس مقتنعة أن الأذن لابد من تنظيفها، وهذا اعتقاد خاطئ، موضحًا أن "الأذن ربنا خلقها تنظف نفسها، والشمع الموجود فيها هو ميكانيزم طبيعى، ربنا خلقه علشان ينظف الأذن، وعندما أقوم بتنظيف الشمع يتم إدخال الطبقة الخارجية الملوثة، وإدخلها داخل الأذن، مما يؤدى إلى دخول الشمع داخل الأذن ويتسبب ذلك فى حدوث مشاكل بها، ويحدث كتمة للأذن، مما يضطر المريض الذهاب إلى الطبيب لغسل الأذن من الداخل، وبالنسبة للأطفال أخطر حاجة هو محاولة تنظيف أذنه"، موضحًا أنه إذا اشتكى من أذنه لابد أن يذهب إلى طبيب الأنف والأذن، مضيفًا أنه إذا كان يعانى من إفرازات بالأذن، وإذا كانت خارجية يقوم بالتخلص منها من الخارج، وإذا كانت كثيرة داخل الأذن يتم تنظيف الأذن من الداخل عند الطبيب.

 

ثانيًا: من المعتقدات الخاطئة أيضًا، عدم إرضاع الطفل وهو نائم، لكى لا يقع اللبن داخل أذن الطفل، موضحًا أنه لا يمكن أن يدخل اللبن داخل الأذن، ولكن يمكن أن يتسبب فى حدوث مياه خلف طبلة الأذن، لذلك لابد من إرضاع الطفل وهو جالس، حتى تعمل قناة استاكيوس بشكل جيد وتقوم بعمل تهوية للأذن.

 

ثالثًا: يحذر من استعمال سماعات الأذن الخاصة بالموبايل والكاسيت وتبادلها مع الآخرين، موضحًا أنها يمكن أن تنتقل الالتهابات الفطرية إلى الأذن، وإذا احتاج سماعة يمكن استعمال السماعة الخارجية.

 

رابعًا: من الأخطاء الشائعة أيضًا، هو تنظيف الأذن باستخدام الأعواد القطنية لتنظيف الأذن، موضحًا أن الأذن لا يتم تنظيفها، وإذا كان هناك أكلان نتيجة وجود قشر فيها مثل الذى يظهر فى فروة الرأس فيسبب له "هرش" فيمكن الذهاب الطبيب، حيث توجد نوعين من القطرات يمكن استعمالهما لعلاج ذلك.

 

خامسًا: من الأخطاء الشائعة أيضًا تغطية الأذن فى البرد وتدفئتها ثم خلع هذا الغطاء فإذا تعرض الشخص لتيار هواء يحدث التهاب فى مفصل الفك السفلى، فينتج عنه حدوث آلام بالفك، وآلام الأسنان يمكن أن تؤدى إلى حدوث آلام فى مفصل الفك أيضًا، كما أن فتح الفك لفترة طويلة يحدث التهاب فى مفصل الفك السفلى.

إضافة تعليق


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/1/2018 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 2/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : عادات خاطئة تسبب أضرارًا خطيرة للأذن.. أبرزها تنظيفها من الداخل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق