عاجل

اخبار اليمن شاهد بالصورة ..الحوثيون ينزعون الطير الجمهوري ويستبدلونه بشعار ديني أثناء التقاط صورة جماعية لحكومة الإنقلاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أقر الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء،  برئاسة صالح الصماد، أقر التشكيلة الحكومية الموالية للحوثيين، والتي تم إعلانها مساء أمس الاثنين في صنعاء.

والتقط وزراء الإنقلاب صورة جماعية في قصر الضيافة، بعد أداء اليمين الدستورية أمام رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي".

وكان من اللافت للانتباه هو عدم وجود الطير الجمهوري على واجهة البوابة الرئيسية للقصر، واستبدالها بشعار ديني يحمل طابعاً شيعياً بألوانه الخضراء، وخطه الفارسي.

وأثار هذا التصرف سخط عدد كبير من الناشطين على منصات التواصل، فقال علي البخيتي "جمهورية الكهنوت الحوثية تدشن عهدها بنزع رموز الجمهورية من المباني الحكومية"، في حين علق مراسل الجزيرة باليمن سمير النمري على اصورة بالقول "حكومة شيعية وبدعم إيراني خالص في صنعاء !!".

ويبدو أن نهج الحوثيين في طمس أية معالم للجمهورية واستبدالها بما تروّجه أسانيدهم ومراجعهم الدينية لن يتوقف عند حد ما، فيما يتخّوف اليمنيون من أن تطال قائمة التحويرات والتغييرات المناهج التعليمية الخاصة بالنشء، على إثر اختيار يحي الحوثي (شقيق عبدالملك الحوثي) وزيراً للتربية والتعليم، ما يهدد العملية التعليمة بجعلها مبنية على أساس طائفي، سيكون له عواقب وخيمة إن ظل الحال على ما هو عليه، في ظل عدم قيام السلطة الشرعية بكسر الإنقلاب بشكل جذري.

 

 

 

 

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : يمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق