عاجل

اخبار اليمن اليوم ورد الان : التحالف العربي يبدأ معركة تحرير الحديدة والساحل الغربي بإنزال بحري بالتزامن مع تعزيزات برية كبيرة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ورد الان : التحالف العربي يبدأ معركة تحرير الحديدة والساحل الغربي بإنزال بحري بالتزامن مع تعزيزات برية كبيرة

قالت مصادر عسكرية، إن التحالف العربي لدعم الشرعية والجيش الوطني، بدئا عمليات تحرير الساحل الغربي الممتد من باب المندب، جنوبا إلى مدينة الصليف شمالا.

وأشارت المصادر، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، إلى أن التحالف مهّد لذلك بشنّ 36 غارة جوية للتحالف على مواقع الميليشيات، وإنزال بحري، لقطع الطريق أمام إيران، التي كشفت عن سعيها لبناء قواعد عسكرية بحرية في اليمن وسورية.

وأكد مصادر عسكرية يمنية، أن التحالف العربي قام بعملية إنزال بحري لقوات عسكرية مع آلياتها العسكرية الثقيلة في منطقة باب المندب على الساحل الغربي لمدينة تعز، بالتزامن مع وصول تعزيزات برية من المنطقة العسكرية الرابعة في عدن إلى المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن معركة تحرير الساحل الغربي لليمن بدأت بالفعل، من خلال الدفع بالتعزيزات النوعية من قبل قوات التحالف والشرعية إلى مناطق عدة في الساحل الغربي، فيما كثفت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الميليشيات التي تم إنشاؤها في الساحل الغربي في الحديدة خلال الفترة الأخيرة بمساندة عناصر من «حزب الله» والحرس الإيراني والحشد الشعبي في العراق.

 

وقالت المصادر إن المعركة في الساحل اليمني الغربي معركة مصيرية بالنسبة للملاحة الدولية، التي تسعى إيران للهيمنة عليها بشكل واضح، خصوصاً بعد التصريحات الأخيرة لرئيس هيئة الأركان الإيرانية، اللواء محمد باقري، الذي كشف فيها سعي بلاده لإنشاء قواعد عسكرية بحرية في اليمن وسورية، الأمر الذي دفع التحالف والشرعية اليمنية إلى التعجيل بمعركة الساحل الغربي، لتأمينه وقطع الطريق أمام الأطماع الإيرانية بالمنطقة.

واستهدفت مقاتلات التحالف بـ36 غارة معسكر الدفاع الجوي في الحديدة، ومعسكر للميليشيات في مناطق الصليف، وجزيرة كمران، ومنطقة الفازة على الشريط الساحلي للمحافظة، كما استهدفت غارات أخرى مقر اللواء 82 مشاة، الذي يسيطر عليه الحوثيون في منطقة كمب العيسي بالمحافظة.

وأكدت مصادر محلية تمكن مقاتلات التحالف من تطهير جزيرة كمران من الميليشيات، بحيث أصبحت جاهزة لاستقبال قوات الشرعية، بعد مصرع وإصابة عناصر الميليشيات الذين يتمركزون فيها، وتدمير آلياتهم بالكامل، وقطع أي اتصال مع الساحل من خلال المراقبة الجوية، في حين تحدثت مصادر محلية في الحديدة عن عملية إنزال بحري نفذتها قوات التحالف العربي في الجزيرة، وتمت السيطرة عليها بالكامل، في ظل أنباء غير مؤكدة.

واستهدفت المقاتلات أبراج اتصالات العسكرية التابعة للميليشيات في القطيع، وفي غليفقة بمديرية الدريهمي، وفي منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وبرج اتصالات في قرية المنظر، فيما نفذت مقاومة إقليم تهامة عملية ضد نقطة للميليشيات في مديرية باجل، أدت إلى مقتل اثنين من الميليشيات وإصابة آخرين.

 

 

المصدر : الحياد اليمن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق