اخبار السعودية اليوم العيسى: لجنة دراسة أوضاع المعلمين مستمرة بالعمل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – سعود الخالد:

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن لجنة دراسة أوضاع المعلمين ما زالت تعمل بمشاركة من وزارتي الخدمة المدنية والمالية.

وقال العيسى خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش افتتاح المؤتمر الدولي للمعلم الذي تنظمه جامعة الملك خالد بمشاركة 15 دولة: “الجميع حريص على مهنة التعليم والمعلم، والجميع يستشعر مسؤولية الاهتمام بالمعلم وإمكاناته”.

وأضاف: “هناك خطوات اتخذتها الوزارة مع زملائنا عمداء كليات التربية في المملكة لتجويد العملية التعليمية، ورفع كفاءات كلية التربية، وكان من القرارات المتخذة في الفترة السابقة تخفيض عدد الطلبة المقبولين في كليات التربية”.

وأوضح العيسى أن الخطوة جاءت لتتمكن تلك الكليات من رفع كفاءتها والتركيز على البرامج النوعية، وكذلك النظر في معايير إعداد المعلمين، ومعايير القبول في كلية التربية، وكل هذه الخطوات تهدف إلى إيجاد منتج متميز حتى نستطيع أن نحقق نقلة نوعية في التعليم العام.

وحول دور الجامعات في تحقيق رؤية 2030، أوضح الوزير أن الجامعات لها دور كبير في تنفيذ رؤية 2030، معلناً عن قيام مؤتمر دولي بعد 4 شهور عن دور الجامعات في تحقيق الرؤية، وتابع: “نتطلع لأن تقوم الجامعات بدور كبير في ذلك”.

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق