عاجل

اخبار السعودية اليوم حماية المستهلك تكشف لـ«تواصل» طريقة تعاملها مع التخفيضات الأخيرة لـ«هايبر» شهير

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تواصل – سامي الثبيتي:

أوضح الرئيس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك الدكتور رزين الرزين، اليوم، أن الجمعية لا تنوي حتى الآن تنفيذ حملة مقاطعة ضد “هايبر” شهير، مبيناً أن القرارات في الجمعية يتم اتخاذها بناء على رأي أعضاء المجلس التنفيذي.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية، لـ”تواصل”: إن الجمعية إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وهي في الحقيقة لا تملك سلطة تنفيذية، فلا تقبض ولا تضبط ولا تغلق محلات ولا تقوم بحملات تفتيشية، لكن ذلك لا يعني التقليل من وظيفتها باعتبارها ممثلاً للمستهلك ومتحدثاً باسمه”.

وأضاف: “لذا فمن مهام الجمعية بالإضافة للتوعية، توجيه سلوك المستهلك، وقد تضطر الجمعية أحياناً لتنفيذ حملات مقاطعة لبعض السلع أو التجار إذا تمادوا في الجشع أو استغفال المستهلك”.

وتابع: “كما أن للجمعية الحق في رفع القضايا وخصوصاً في القضايا التي تسبب أضراراً عامة، وللجمعية تواصل مستمر مع الجهات الرقابية وبيننا وبينهم تعاون كبير”.

وفيما يتعلق بالتخفيضات، أكد “الرزين”: أن الجمعية تتابع العروض المُقدمة من قبل الشركات وتشجع المستهلك على التروي والحذر، وأن يكون واعياً وألا يتردد في تبليغ الجهات المختصة عند مشاهدة أي مخالفة، والجمعية تتواصل أيضاً مع الجهات ذات العلاقة.

‏وحذّر الرئيس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك المواطنين من عروض التخفيضات الأخيرة، قائلاً: “كن واعياً، ففي مواسم التخفيضات قد يضع التاجر سلعاً أوشكت على انتهاء الصلاحية وهذا مسموح له قانوناً، لكن عليك الحذر إذا كنت تفكر في تخزينها”.

وأوضح: “بسبب التخفيضات قد يشتري الإنسان ما لا يحتاج، وقد يتم استغلال رغبته العارمة في التوفير في تمرير سلع كاسدة أو فاسدة، فيؤتى من حيث يحذر”.

وأكد أن: “استغلال التخفيضات لتسويق سلع مغشوشة جريمة مضاعفة”، مشيراً إلى أن “وعي المستهلك وتواصله مع الجهات المختصة كفيل بكشف هذا التلاعب”.

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق