عاجل

اخبار السعودية اليوم رجل أعمال «وهمي» يجمع مليار ريال من 1200 مساهم

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – متابعات:

تمكن رجل أعمال وهمي، بمعاونة ثلاثة مقيمين، من جمع مبلغ مليار و200 ألف ريال، وتحويلها إلى دولة خليجية، والهروب خارج البلاد.

وتعود التفاصيل إلى وقوع 1200 مساهم في شبكة نصب واحتيال خطط لها رجل الأعمال “الوهمي” من أجل فتح مؤسسة تعمل على جمع مبالغ مالية، بحجة الدخول في تلك المساهمات التي تختص بالبورصة العالمية عن طريق أسواق الأسهم.

وأوضح المساهمون – وفقا لـ”الوطن” – أن رجل الأعمال الوهمي استطاع أن يجمع مليار و200 ألف ريال، ويغلق المؤسسة ويختفي، وبعد مرور 3 أسابيع لم يستطيعوا التواصل معه، حيث تم إغلاق كافة أرقام جوالاته، مما دفع البعض منهم للحضور إلى المؤسسة ليجدوا أن تلك الشقة كانت مؤجرة من قبل مقيم.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية بهذا الشأن، وبعد التحري والبحث، اكتشفوا أن رجل الأعمال الوهمي تمكن من الهروب خارج المملكة، وتحويل كافة المبالغ إلى الدولة التي توجه لها.

وبالتحري والاتفاق مع الإنتربول استطاعوا معرفة الأماكن التي يوجد بها رجل الأعمال في تلك الدولة، وتم القبض عليه وإيداعه في السجن حتى يتم تسليمه للجهات المختصة في المملكة، كما تم القبض على معاونيه المقيمين، ولا يزالون قيد التوقيف حتى يتم إحضار المسؤول عن تلك المساهمات الوهمية.

 

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق