اخبار السعودية اليوم لمتابعة حالة الطقس.. تعليم الرياض يعتمد لجنة الطوارئ في مدارس المنطقة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – بدر العبدالرحمن:

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، تشكيل لجنة الطوارئ في الإدارة برئاسته لمباشرة الحالات الطارئة في مدارس ومرافق الإدارة.

وتتكون اللجنة من عضوية كل ٍمن المساعد للخدمات المساندة فهد بن فرج الصقيه نائبًا للرئيس, وأمين إدارات التعليم بمنطقة الرياض خالد بن غيث العصلب، ومدير الأمن والسلامة حميدي بن هليّل العنزي عضوًا ومقررًا، ومستشار مدير عام التعليم سعد بن مبارك بن صقر، ومدير الإعلام التربوي علي بن محمد الغامدي، ومدير الخدمات العامة خالد بن حمد السعران، ومن إدارة النشاط الطلابي شاكر بن عبدالله أبوعباة، ومن إدارة المباني المهندس ماجد القحطاني، ومن إدارة خدمات الطلاب عادل بن سعدون العبدالمنعم، ورئيس شعبة الطوارئ عبدالعزيز بن إبراهيم السلامة ومن الأمن المدرسي فراج بن تركي الشهراني، إضافة إلى مندوب ومندوبة السلامة بمكاتب التعليم.

وفي هذا الإطار، أوضح مدير الإعلام التربوي بتعليم الرياض علي الغامدي أن اللجنة ستتولى مباشرة الحالات الطارئة في مدارس ومرافق الإدارة بتفويض من رئيس اللجنة أو نائبه، ومتابعة حالة الطقس والتحذيرات الصادرة بهذا الشأن من الجهات المختصة واتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

وأفاد الغامدي أن اللجنة ستقوم بعقد الاجتماعات الفورية في حالة حدوث أي طارئ في إحدى المنشآت التعليمية أو المباني التابعة للإدارة، ورفع التقارير الفورية للمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالحوادث الطارئة والإجراء المتبع، مضيفًا أن لدى اللجنة لجان فرعية للطوارئ في إدارات التعليم للمحافظات التابعة لإدارة التعليم بمنطقة الرياض.

ولفت إلى أن من مهام اللجنة أيضاً المتابعة الميدانية والانتقال لموقع الحدث وتقييم الوضع لاتخاذ الإجراء والقرارات المناسبة، إضافة إلى إعداد التقارير اللازمة عن حوادث الطوارئ.

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق