عاجل

اخبار السعودية اليوم موجز الصباح| وزارات استقطبت موظفين بـ100 ألف ريال.. رجل أعمال «وهمي» يجمع مليار ريال من مساهمين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – الرياض:

المباحث الإدارية تحقق مع مسؤولين في «المياه» بتهمة توظيف أقاربهم

تحقق المباحث الإدارية، في مخالفات بشأن توظيف أقارب لبعض أصحاب المناصب الإدارية في فرع لوزارة البيئة والزراعة والمياه.

رجل أعمال «وهمي» يجمع مليار ريال من 1200 مساهم

تمكن رجل أعمال وهمي، بمعاونة ثلاثة مقيمين، من جمع مبلغ مليار و200 ألف ريال، وتحويلها إلى دولة خليجية، والهروب خارج البلاد.

هيئة الاتصالات تُغرم «stc وموبايلي وزين» 2.5 مليون ريال

فرضت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، غرامة مالية على شركات الاتصالات السعودية، وموبايلي، وزين، بلغت نحو 2 مليون و574 ألف ريال، وذلك لامتناعهم جميعاً عن تنفيذ قرارات صادرة بحقهم.

«نزاهة»: وزارات استقطبت موظفين بـ100 ألف ريال

تضمن تقرير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” الذي رفعته للمقام السامي حول تحقيقاتها في مخالفة 10 وزارات لنظام استقطاب الكفاءات 7 مخالفات لهذا النظام الذي صدر بأمر سام وتلقته مختلف القطاعات الحكومية، وأورد التقرير أن وزارات استقطبت موظفين بنحو 100 ألف ريال متجاوزة السقف المسموح به.

«الصحة»: اكتشاف 1191 حالة إصابة جديدة بالإيدز خلال العام الماضي

قالت وزارة الصحة في ‘‘بيان‘‘ لها: إنه ومنذ بداية عام 1984 وحتى نهاية عام 2015 بلغ العدد التراكمي لجميع الحالات المكتشف إصابتها بالإيدز 22952 حالة، منها 6770 مواطنا و16182 من المقيمين، وتم اكتشاف 1,191 حالة جديدة مصابة بفيروس الإيدز عام 2015 منها 436 مواطنا و755 من المقيمين، مع ملاحظة انخفاض الحالات المسجلة بين المواطنين.

مصادر: 27 ضابطاً لنظام «استقطاب الكفاءات» في الأجهزة الحكومية

كشفت مصادر، اليوم الأربعاء، عن 27 ضابطاً لنظام “استقطاب الكفاءات” في الأجهزة الحكومية، مشيرة إلى أنه يمكن اختراقها بسهولة من قبل القياديين في الوزارات.

 مواطن بشقراء يسخر من الطريقة التقليدية لتصريف مياه الأمطار

أبدى مواطن، استياءه من الطريقة التقليدية، التي يتم بها تصريف مياه الأمطار في محافظة شقراء باستخدام ‘‘شيول‘‘ وأبدى سخريته وتندره من الطريقة التي يتم بها تنظيف أحد الشوارع بعد امتلائه بالماء.

«المسند»: هزة أرضية ضربت خليج العقبة وشعر بها سكانُ تبوك

ضربت هزةٌ أرضية، مساء أمس الثلاثاء، خليج العقبة بقوة 4.4 ريختر، شعر بها سكان محافظتي البدع وحقل التابعتين لمنطقة تبوك.

وقال أستاذ المناخ في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، عبر حسابه على “تويتر”: ‘‘إن الهزة الأرضية وقعت في خليج العقبة على بعد 37 كيلومتراً غرب محافظة البدع، عند الساعة 8:01 مساء أمس‘‘.

 

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق