عاجل

اخبار السعودية اليوم عضو «شورى»: لجنة بالمجلس ترفض توصية لتوفير المياه في كافة مدن وقرى المملكة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عضو «شورى»: لجنة بالمجلس ترفض توصية لتوفير المياه في كافة مدن وقرى المملكة

الدكتور عبدالله الفيفي، عضو مجلس الشورى

تواصل – الرياض:

قال الدكتور عبدالله الفيفي، عضو في مجلس الشورى: إن لجنة المياه والزراعة والبيئة رفضت توصيته الإضافية التي تقدم بها لمطالبة وزارة البيئة والمياه والزراع بالعمل السريع على تغطية مدن المملكة وقراها بخدمة المياه.

وأوضح “الفيفي” أن اللجنة تحتج في رفضها التوصية في خطاب مكتوب بعدم تسمية المدن والقرى والهِجر للاستفسار عنها من الوزارة، ولذلك تعتذر عن عدم قبول التوصية، مع أن لديها بالتأكيد أو هكذا يفترض من المعلومات أكثر مني حول خدمات المياه، بحسب “الحياة”.

وأضاف: نحن لا نتحدث في المجلس باسم مدينة أو قرية أو محافظة أو منطقة، بل باسم الوطن كلّه، يهمني توافر خدمة المياه الشاملة في شمال المملكة كجنوبها كشرقها وغربها ووسطها، كما أن الأصل في التوصيات عموماً أن تطالب بالمبادئ الوطنية العامة من دون شخصنة أو تسمية أو مناطقية، والجهات التنفيذية لديها من المعلومات أكثر منا.

وأكد “الفيفي” أنه مع إنشاء السدود في كل مكان، ومشاريع تحلية المياه العملاقة في المملكة، إلا أنه ما زالت ثمة مدن وقرى ومحافظات بأكملها منذ إنشاء المملكة غير مغطاة بخدمة المياه بأي طريقة من الطرق، فالقطاع الجبلي في المنطقة الجنوبية، مثلاً، كجبال فَيْفاء وبني مالك وغيرها، وكذا بعض القرى والبلدات في شمال المملكة، غير متوافرة فيها خدمة المياه، لا بالتحلية ولا بالخزن المائي، فإلى متى تستمر تلك المعاناة؟

وتابع عضو الشورى: نأمل من الوزارة الجديدة (وزارة البيئة والمياه والزراعة) الالتفات بجدية لإيصال المياه إلى المناطق غير المخدومة بالمياه، وتلبية حاجة المواطنين في تلك المناطق، والاستجابة لقرارات سابقة للمجلس في هذا الصدد”.

2210796e97.jpg

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق