عاجل

اخبار السعودية اليوم «الشورى» يوافق في آخر جلساته على مشروع «أسواق مالية تعاون الخليج»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل ـ واس:

عقد مجلس الشورى اليوم، جلسته العادية السادسة والستين والأخيرة من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، وناقش عدداً من الاتفاقيات مع دول شقيقة وصديقة.

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان في تصريح صحافي عقب الجلسة، أن المجلس وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة ووكالة الشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية للتعاون في المسائل الأمنية ومكافحة الجريمة الموقع عليها في مدينة جدة بتاريخ 15 /8 / 1437هـ، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة اللواء طيار ركن عبدالله السعدون.

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة بين وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة ووزارة التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية في تركمانستان، الموقع عليها في الرياض بتاريخ 24 /7 / 1437هـ، بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة عبدالرحمن الراشد.

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر الموقعة في القاهرة بتاريخ 1 /7 / 1437 هـ، بعد أن استمع إلى تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة الدكتور علي الطخيس.

ووافق المجلس على انضمام المملكة إلى مشروع مذكرة تفاهم بشأن حفظ أسماك القرش المهاجرة، ومشروع مذكرة تفاهم حول المحافظة على الأنواع المهاجرة من الطيور الجارحة في إفريقيا وأوروبا وآسيا، بعد أن استمع إلى تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروعي المذكرتين.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة ونظيرتها تركمانستان، لتجنّب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، وعلى رأس المال والموقع عليها في الرياض بتاريخ 24 / 7 / 1437 هـ، بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع الاتفاقية الذي تلاه نائب رئيس اللجنة محمد الرحيلي.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة ونظيرتها المكسيكية، لتجنّب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له الموقع عليهما بالرياض بتاريخ 7 /4 / 1437هـ، بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع الاتفاقية.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع المذكرة.

كما وافق على مشروع اتفاقية تعاون علمي وتقني بين حكومة المملكة ونظيرتها بيلاروسيا الموقع عليها في مدينة مينسك بتاريخ 12 /8 / 1437 هـ، بعد أن استمع إلى تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن المذكرة تلاه رئيس اللجنة الدكتور مشعل السلمي.

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق