عاجل

اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم إندونيسيا.. حاكم جاكرتا يواجه تهمة ازدراء الإسلام

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
إندونيسيا.. حاكم جاكرتا يواجه تهمة ازدراء الإسلام

Jakarta Governor Basuki Tjahaja Purnama, nicknamed "Ahok", leaves the stage after meeting with supporters while campaigning for the upcoming election for governor in Jakarta, Indonesia November 16, 2016. To match Insight INDONESIA-POLITICS/ISLAMISTS REUTERS/Darren Whiteside/File Photo FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES. - RTSTWYO

تواصل – ترجمة:

قالت مجلة “تايم” الأمريكية: إن “باسوكي تجاهاجا بورناما” محافظ العاصمة الإندونيسية جاكرتا يستعد لمواجهة تهمة ازدراء الدين الإسلامي أمام المحكمة وفقاً لتصريحات النائب العام.

وأشارت إلى أن الشرطة قدمت ملفاً للنائب العام الجمعة الماضية بعد 9 أيام من اتهامها لمحافظ جاكرتا المسيحي بازدراء الإسلام.

وذكرت أن المتهم يخوض المنافسة لإعادة انتخابه محافظاً للعاصمة خلال انتخابات العام القادم، ويتوقع أن تستمر القضية من عام إلى عامين قبل إصدار حكم فيها.

وتحدثت عن أن المتهم قدم مراراً اعتذاره إلا أنه فشل في استرضاء الإسلاميين الذين نظموا مظاهرتين حاشدتين ضده حتى الآن مطالبين بمحاكمته وتنحي الرئيس الإندونيسي، مع التعهد بمظاهرة جديدة الجمعة القادمة، وهي المظاهرات التي حذر قائد الشرطة من أنها تحمل أجندات من بينها محاولة انقلابية.

وأضافت: أن المتهم مازال مسموحاً له بالسعي لإعادة انتخابه على الرغم من الصعوبات القانونية التي يواجهها، مشيرة إلى أن شعبيته الانتخابية تراجعت وجعلته في المرتبة الثانية في استطلاعات الرأي أمام منافسه الابن الأكبر للرئيس السابق “سوسيلو بامبانج”.

74c4365a32.jpg

المصدر : تواصل اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق