اخبار اليمن الان الجيش الوطني يصد هجوما للمليشيا شمالي تعز ويتقدم غربها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مُسند للأنباء - متابعات   [ السبت, 01 أبريل, 2017 08:14:00 صباحاً ]

أعلنت القوات الحكومية عن تصديها لمحاولة هجوم عنيف للمسلحين الحوثيين وقوات صالح شمالي شرق مدينة تعز.

 

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان مقتضب بصفحته على "فيس بوك", إن قوات الجيش الوطني تصدت لهجوم عنيفا للمسلحين الحوثيين على محيط شعبة كريمة، جبهة الأربعين شمالي شرق المدينة.

 

وأضاف المركز إن اشتباكات عنيفة جرت على أثر الهجوم تكبدت فيه جماعة الحوثي وحليفها صالح خسائر بشرية ومادية فادحة.

 

ولم يذكر البيان مزيد من التفاصيل عن عدد الضحايا من الجانبين.

وعلى صعيد المواجهات غربي مدينة تعز ذكر موقع الجيش اليمني "سبتمبرنت" في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من تحقيق مزيد من التقدم الميداني شرق مديرية المخا غربي محافظة تعز.

 

ونقل المركز عن مصدر ميداني قوله أن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وصالح تمكنت بعدها من السيطرة على منطقتي عكي والزقيرية شرق المخا باتجاه معسكر خالد الواقع تحت سيطرة الانقلابيين.

 

ومنذ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، شنّت القوات الحكومية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، عملية "الرّمح الذهبي" مستهدفة مواقع الحوثيين وحلفائهم، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوباً، إلى المخا في محافظة تعز غرباً.

 

وقبل نحو شهر، تمكّنت القوات الحكومية، من إحكام سيطرتها على المخا القريبة من مضيق باب المندب، وطريق الملاحة البحرية الدولية، وإجبار الحوثيين وحلفائهم على الانسحاب منها، وهو ما اعتبره مسؤولون عسكريون إعلاناً بانتهاء المرحلة الأولى من العملية.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق