عاجل

عاجل اليمن : بن دغر يشيد بالموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، باستمرار التضامن والموقف العربي الموحد الداعم للشرعية في اليمن، ومساندة جهود التحالف بقيادة السعودية لإنهاء الانقلاب على الدولة والشرعية، والتأكيد على السلام من خلال مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.
واعتبر رئيس الوزراء هذا الموقف رصيداً إضافياً للنجاح والجهد المكثف الذي يبذله الرئيس عبد ربه منصور هادي، على جميع الأصعدة، وهو يخوض مع أشقائه ملوك وأمراء وقادة دول التحالف العربي معركة إنقاذ اليمن وشعبه نيابة عن العرب والعالم، لمواجهة خطر التمدد الإيراني ومشروعه التدميري والتخريبي، الذي يستهدف بشروره الجميع دون استثناء.
وأشار بن دغر إلى أن عاصفة إنقاذ اليمن بقيادة السعودية، بتشكيلها وقيادتها التحالف العربي تمثل تحولاً هاماً في مسيرة العمل العربي المشترك، للنهوض الحضاري واستعادة زمام المبادرة، إدراكاً لوحدة المصير وضرورة التصدي الحازم لكل مشروع يستهدف هوية وانتماء الأمة في أية دولة عربية.
وثمن بن دغر، مواقف القادة والزعماء العرب التي عبرت عنها كلماتهم في قمة الأردن، تجاه اليمن وشعبه، وإدراكهم خطورة وغايات المشروع الانقلابي ومن يقفون وراءه، وتأكيدهم على ضرورة المضي في طريق استعادة السلطة الشرعية، وبسط سيطرتها على كل الأراضي اليمنية وإنهاء الانقلاب سلماً أو حرباً، ورفض التدخلات الخارجية في المنطقة العربية من قبل إيران، وإشعال نار الفتن والحروب في عدد من الدول، ومنها اليمن، والعراق، وسوريا، وليبيا.
وشدد على أن إنهاء الانقلاب واستعادة السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة المختطفة وتحرير ما تبقى من المدن التي لازالت تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية، هو الطريق الوحيد لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.
وجدّد بن دغر، التأكيد على أن الحكومة مستمرة بكل عزيمة وإصرار وبدعم سخي وكريم من دول التحالف العربي بقيادة السعودية، على استكمال الطريق نحو استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة، والعمل على استتباب الأمن والاستقرار وتنفيذ مشروع اليمن الاتحادي الجديد.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق