اخبار اليمن الان عاجل - الحرس الجمهوري بتوجيهات من " صالح" يحتجز شقيق "عبدالملك الحوثي " في معسكر " السواد " (تفاصيل)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الحرس الجمهوري بتوجيهات من " صالح" يحتجز شقيق "عبدالملك الحوثي " في معسكر " السواد " (تفاصيل)

كشفت مصادر عسكرية مطلعة بقوات الاحتياط "الحرس الجمهوري سابقا " عن تصعيد غير مسبوق في حدة الصراع بين الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " وقيادات جماعة الحوثي في صنعاء .

 واكدت المصادر في تصريح لـ " المشهد اليمني " أنه وبتوجيهات مباشرة من " صالح " تم احتجاز شقيق زعيم جماعة الحوثيين  "عبد الخالق الحوثي " في زنزانة داخل معسكر قوات الاحتياط مع عدد من مرافقيه عقب وصول الأخير الی مقر المعسكر الكائن بمنطقة تبة "سواد حزيز" - جنوب العاصمة صنعاء لممارسة مهامه كمشرف علی قيادة قوات الاحتياط.

وقالت المصادر " أن قائد كتائب المعسكر أجرى اتصالا  بالرئيس السابق " صالح " لإشعاره بإصرار " عبدالخالق الحوثي " على دخوله المعسكر مع مرافقيه المسلحين .

 وأشارت المصادر"  الی انه وبناء علی توجيهات من صالح فقد سمح لشقيق, زعيم جماعة الحوثي بالدخول مع مرافقيه المعسكر قبل أن تتم مباغتتهم  من قبل مجاميع مكثفة من قوات الاحتياط وتجريدهم من سلاحهم واقتيادهم إلى السجن الواقع في ملحق المعسكر .

وأضافت المصادر " أن شقيق زعيم الحوثيين بقي في السجن لساعات قبل أن يتم احتواء الموقف بتدخل قيادات من جماعة الحوثي وحزب " صالح " ليتم إطلاق سراح الحوثي ومرافقيه.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق