اخبار اليمن اليمن اليوم .. محافظ لحج يستقبل وفد اللجنة الصحية الكويتية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليمن اليوم .. محافظ لحج يستقبل وفد اللجنة الصحية الكويتية

 

وصل إلى عدن صباح اامس الجمعة وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة برئاسة الدكتور محمد أحمد الشرهان رئيس اللجنة وعضوية كل من الشيخ جمال سالم الفوزان والدكتور عبدالرحمن الكندري عضوا اللجنة حيث كان في استقبالهم في مطار عدن الدولي الإخوة الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان والدكتور عدنان الكاف وكيل محافظة عدن والشيخ أبو إسماعيل إبراهيم القرشي المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي "مكتب اليمن" عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة وأبوبكر حسن محافظ أبين وعلي المعمري محافظ تعز وعوض الصلاحي نائب محافظة لحج وجمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة والدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة في عدن وعدد من مدراء عموم مكاتب الصحة العامة في عدد من المحافظات والمديريات.

وفور خروج الوفد ومرافقيه توجهوا إلى مكتب الصحة العامة والسكان في عدن حيث ألقى الدكتور ناصر باعوم كلمة ترحيبية رحب خلالها بالوفد الكويتي في بلدهم الأول اليمن شاكراً وقوف دولة الكويت إلى جانب شعبنا في كل الظروف والصعاب متمنياً لهم التوفيق والنجاح في هذه الزيارة.

كما ألقى الدكتور محمد الشرهان كلمة شَكرَ فيها حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وقال: نحن سعداء بهذه الزيارة إلى اليمن إلى بلدي الأول التي نُكنُّ لها كل الحب والتقدير ونتمنى أن تكون هذه الزيارة زيارة خير وعطاء.

عقب ذلك قام وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة بزيارة هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وكان في استقبالهم الدكتور أحمد سالم الجرباء حيث قام الوفد بتدشين تسليم ثلاث حاويات تحتوي على (55) طناً من مختلف أنواع الأدوية مقدمة من دولة الكويت الشقيق، وخلال التدشين قال الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان:

سعداء اليوم باستقبال وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة برئاسة الدكتور محمد الشرهان رئيس اللجنة الذي قدم مشكوراً ليشارك أولاً في تدشين هذه المكرمة المقدمة من اللجنة الصحية المتمثلة في عدد من حاويات الأدوية المتنوعة التي ستوزع على عدد من المحافظات وأيضاً عدد من سيارات الإسعاف ذات الدفع الرباعي التي ستوزع أيضاً على عدد من المحافظات.. وسبق أن دشنا في هذا المكان قبل أسابيع أعداد مماثلة من تلك الشحنات وسيارات الإسعاف ومولدات كهربائية وأيضاً الباصات الخاصة بنقل الموظفين العاملين في القطاع الصحي.

وأضاف: نحن في هذه المناسبة نجدها فرصة جيدة لنحيي دولة الكويت الشقيق أميراً وحكومة وشعباً على دعمها السخي دائماً الذي تعودنا عليه منذ السبعينيات ونحن حقيقة نشكرهم جزيل الشكر ونسأل الله أن يكون في ميزان حسناتهم كما نسأل الله أيضاً لبلادنا الأمن والاستقرار.

من جانبه تحدث الدكتور عدنان الكاف وكيل محافظة عدن قائلاً: أشكر معالي الوزير على هذه الكلمة الطيبة ونحن حقاً سعداء بهذه الزيارة الطيبة وهي الزيارة الثانية وكانت الزيارة الأولى إلى عدن بعد تحريرها في أغسطس 2015م ومن خلال الدكتور محمد الشرهان نشكر دولة الكويت وشعب الكويت على كل ما قدموه لعدن تحديداً وباقي المحافظات بشكل عام، وقد درس عدد كبير من الأجيال في مدارس الكويت التي بنيت في مختلف المحافظات.

واختتم كلمته قائلاً: نشكر دولة الكويت على هذا التعاون ونأمل دائماً الخير فيهم.. الكويت تتميز بتقديم الكثير من المساعدات دون منَّة ويتعاملون معنا أخاً لأخ ونحن إخوانهم.. ومن خلال وسائل الإعلام أبلغهم تحيات محافظ محافظة عدن الذي كلفني باستقبال الوفد وتسهيل مهامه والتعاون معه وإنجاح الرحلة بكل ما فيها من تفاصيل.. أرحب مرة أخرى ونتمنى لهم دوام الخير إن شاء الله.

بعد ذلك تحدث الدكتور محمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة قائلاً: نشكر معالي الوزير على هذه الكلمة.. نحن اليوم في هذه الزيارة الطيبة وهي الثانية لنا بعد الزيارة الأولى التي كانت في أغسطس 2015م بعد تحرير عدن مباشرة والآن جئنا لنطمئن كذلك على إخواننا في اليمن وإلى أين وصلت الأمور، والحمد لله الأمور في تحسن والمساعدات التي أرسلوها الأشقاء بمن فيهم نحن في الكويت الحمد لله تؤتي ثمارها وتصب في مصلحة المرضى والمصابين.

وأضاف: نحن هنا اليوم لمشاهدة تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الصحية وهي توزيع بعض الأدوية وسيارات الإسعاف وكما كانت المرحلة الأولى والثانية ستكون المرحلة الثالثة التي ستبدأ من الشهر القادم وسيكون فيها الخير الكثير -بإذن الله- للمرضى والمصابين وللخدمات الصحية في هذا البلد الشقيق الطيب.. هذه كلها طبعاً هدية من صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الإنسانية صاحب القلب الكبير الذي أمر بهذه المساعدات كلها.. نشكره شكراً جزيلاً وإن شاء الله يكون في ميزان حسناته وأن تؤتي هذه المساعدات ثمارها في خدمة هذا الشعب اليمني الشقيق.

بعد ذلك قام الدكتور محمد الشرهان والدكتور ناصر باعوم بتسليم (6) سيارات إسعاف رباعية الدفع لكل من محافظة أبين ولحج والضالع.

بعدها قام الدكتور محمد الشرهان والوفد المرافق له بزيارة إلى مكتب مدير عام هيئة مستشفى الجمهورية واستمعوا من الدكتور الجرباء إلى شرح عن عمل المستشفى بعد تحرير محافظة عدن والصعوبات التي تواجه عملهم.

كما قام وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة بزيارة قسم المختبرات المركزية وبنك الدم وتعرف على الأجهزة والمعدات الموجودة فيه والصعوبات التي تواجه بنك الدم.

بعد ذلك توجه الدكتور محمد الشرهان ومرافقيه إلى مخازن المستودعات المركزية للأدوية حيث كان في استقباله الدكتورة سعاد عبده ميسري مدير البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وقد طاف الوفد بمخازن الأدوية واطلع على كمية المخزون الدوائي وأهم النواقص التي يحتاجها مبدياً إعجابه بحسن التنظيم والأداء الذي شاهده.

وفي ختام زيارتهم لمستشفى الجمهورية قام الدكتور محمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة بتسليم مدير المستشفى الدكتور أحمد الجرباء مولد كهربائي سعة (500) كيلو.

بعد ذلك قام الوفد الكويتي بزيارة إلى مكتب اللجنة العليا للإغاثة حيث كان في استقبالهم الشيخ جمال بلفقيه المنسق العام للجنة واستمع الوفد منه إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل اللجنة والمهام التي يقوم بها.

خبر : اليمن اليوم .. محافظ لحج يستقبل وفد اللجنة الصحية الكويتية يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الصهاريج نيوز وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق