لأول مرة منذ خمس سنوات .. التلفزيون المصري يقدِّم التحية لمبارك ويهاجم ثوَّار 25 يناير

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليوم لأول مرة منذ خمس سنوات .. التلفزيون المصري يقدِّم التحية لمبارك ويهاجم ثوَّار 25 يناير

في واقعة هي الأولى منذ 5 سنوات، قام التلفزيون الرسمي المصري، بتقديم الشكر للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك على دوره في حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973، لدوره في قيادة القوات الجوية المصرية التي قادت معركة العبور، كما هاجم ثوار يناير.

مذيع القناة الأولى المصرية الرسمية، استعرض في مقطعٍ الرؤساء المصريين الذين عاصروا نكسة 1967 وحرب الاستنزاف وحرب 1973، بداية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وخلفه الراحل أنور السادات، وأخيراً حسني مبارك، وقدم لهم التحية.

وعن حسني مبارك قال المذيع " تحية تقدير وحب وامتنان وإجلال للرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي قاد الضربة الجوية، ضد إسرائيل في نفس الوقت اتَّهم المشاركين في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وخاصة "الإخوان المسلمين" و" 6 أبريل" بأنهم هم من حاولوا تزييف التاريخ وحذف مبارك من القاموس العسكري ونفي قيامه بأي دور في حرب 1973.

وتحتفل مصر بالعام الـ 43 على انتصارها في حرب أكتوبر ضد إسرائيل بعد 7 سنوات من احتلال شبة جزيرة سيناء.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر خاصةً وأن الدولة المصرية تعتبر 25 يناير/كانون الثاني 2011، ثورة قام بها الشعب المصري ضد الفساد وضد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأعلن مبارك تنحّيه عن منصب رئيس البلاد بعد 18 يومياً من التظاهر ضده في أغلب المدن المصرية، مسلِّماً قيادة البلاد للمجلس العسكري المصري.

المصدر : الحياد

إخترنا لك

0 تعليق